الأخبار

غدًا الخميس بإذن الله محاضرة للشيخ صالح المغامسي بجامع الخضري بالأحساء

غدًا الخميس بإذن الله الموافق 8-4-1441هـ محاضرة للشيخ صالح المغامسي بعنوان: "عبودية القلب" بجامع الخضري بالأحساء بعد صلاة المغرب.
المزيد

الأربعاء القادم بإذن الله محاضرة للشيخ صالح المغامسي بجامع الشيخ محمد بن راشد بالرياض

الأربعاء القادم بإذن الله الموافق 7-4-1441هـ محاضرة للشيخ صالح المغامسي بعنوان: "واتقوا الله ويُعلِّمكم الله" بجامع الشيخ محمد بن راشد بالرياض بعد صلاة العشاء
المزيد

المغامسي لـ #حديث_المدينة: أن البركة التي دعا بها الرسول الكريم مقصورة على عجوة #المدينة_المنورة والمزروعة على تربتها فقط دون سائر المناطق الأخرى

حسم الشيخ المغامسي (بتصريح حصري لحديث المدينة) أكثر القضايا جدليّة وأجاب على السؤال الدائر في كل مجلس مديني عن ” بركة العجوة ” خاصة بعد ما تردد عن قيام البعض بزراعتها في مناطق أخرى بالمملكة ” هل البركة في العجوة أم فى تربة المدينة ذاتها؟
المزيد

المغامسي يوضح مراحل تطور الفكر السياسي الشيعي ويبرز أمورًا بزيارة ولي عهد السعودية إلى الإمارات

تناول صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، موضوع المذهب الشيعي ومراحل تطور فكره السياسي لافتًا إلى أن هناك 4 مراحل بدأت بالانغلاق الكامل وصولا إلى الانفتاح الكامل بولاية الفقيه والولاية العامة للحكم التي بدأها النغراني ومن بعده الخميني العام 1979.
المزيد

‏الشيخ ‎صالح المغامسي خطيب الجمعة غدًا بإذن الله في مسجد قباء بالمدينة المنورة.

‏الشيخ ‎صالح المغامسي خطيب الجمعة غدًا بإذن الله ٢ ربيع الآخر ١٤٤١هـ في مسجد قباء بالمدينة المنورة.
المزيد

السبت القادم بإذن الله محاضرة للشيخ صالح المغامسي في جامع القريقري بجدة

السبت القادم بإذن الله الموافق ٣-٤-١٤٤١هـ محاضرة للشيخ صالح المغامسي بعنوان: "وعنت الوجوه للحي القيوم" في جامع القريقري بجدة بعد صلاة العشاء.
المزيد

الشيخ صالح المغامسي يزور الأمير فيصل بن خالد في قصر سموه بالرياض 28-3-1441هـ

استقبل الأمير فيصل بن خالد مستشار خادم الحرمين الليلة في قصر سموه بالرياض فضيلة الشيخ صالح المغامسي، وكان فضيلة الشيخ قد ألقى محاضرة صباح اليوم لمنسوبي مؤسسة الملك خالد...
المزيد

غدًا الثلاثاء بإذن الله الموافق ٢٢-٣-١٤٤١هـ محاضرة للشيخ صالح المغامسي بمحافظة العلا

غدًا الثلاثاء الموافق ٢٢-٣-١٤٤١هـ محاضرة للشيخ صالح المغامسي بعنوان: "وتعاونوا على البر والتقوى" بجامع عمر بن الخطاب بمحافظة العلا بعد صلاة المغرب
المزيد

‏الشيخ ‎صالح المغامسي خطيب الجمعة غدًا بإذن الله ١١ ربيع الأول ١٤٤١هـ في مسجد قباء.

‏الشيخ ‎صالح المغامسي خطيب الجمعة غدًا بإذن الله ١١ ربيع الأول ١٤٤١هـ في مسجد قباء بالمدينة المنورة.
المزيد

المغامسي يوضح الموقف من "الإسرائيليات" وقراءة المسلم للتوراة والإنجيل

تطرق صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء في المملكة العربية السعودية إلى موضوع قراءة المسلم في الإنجيل عند المسيحية والتوراة عند اليهود، لافتا إلى أنه لا حرج في ذلك إن كان الشخص "متمكنا عقديا".
المزيد

اجتماع مجلس أمناء مركز البيان لتدبر معاني القرآن أمس الثلاثاء الموافق 1-3-1441هـ

برئاسة سمو الأمير سعود بن خالد الفيصل وحضور أعضاء مجلس أمناء مركز البيان لتدبر معاني القرآن عقد المجلس يوم أمس الثلاثاء اجتماعًا ناقش فيه عددا من المواضيع
المزيد

المغامسي ناعيًا الشيخ الشنقيطي: كان من العلم والعقل والتقوى بمكان.

نعى الشيخ صالح بن عواد المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة، الشيخ الأصولي الفقيه محمد المختار ابن الشيخ محمد الأمين الشنقيطي.
المزيد

"المغامسي": زماننا ليس من الأزمنة التي هي بقرب الساعة.. بقيت علامات كُبرى عظيمة ستقع

اسْتَبْعَدَ إمام وخطيب مسجد قباء المدير العام لمركز البيان لتدبر معاني القرآن بالمدينة المنورة، الشيخ صالح عواد المغامسي أن يكون هذا الزمان الذي نعيشه من الأزمنة التي هي بقرب الساعة، مشيرًا إلى بقاء علامات كُبرى عظيمة ستقع.
المزيد

الشيخ المغامسي لمنسوبي تعليم تبوك: أوصيكم بالتربية الحسنة للأبناء وترسيخ القيم الأخلاقية

أكد أستاذ الثقافة الإسلامية في جامعة الأمير مقرن وإمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة فضيلة الشيخ صالح بن عواد المغامسي أن بناء الإنسان يعتمد على ثلاثة‪ ‬محاور وهي البناء الإيماني والبناء المعرفي والبناء السلوكي مبينا أن الخطاب القرآني خصص حيزًا كبيرًا وواسعًا من سياقه للحديث عن الإنسان،
المزيد

"المغامسي": ما يخبرنا به الأموات في منامنا يكون حقَّا في هذه الحالة.. تعرَّف عليها.

قال إمام وخطيب مسجد قباء المدير العام لمركز البيان لتدبر معاني القرآن بالمدينة المنورة، الشيخ صالح عواد المغامسي: "إن ما يخبرنا به الأموات عند رؤيتنا إياهم في منامنا يكون حقًّا؛ لأنهم في دار حق، إذا كان الإنسان قد تحصن قبل منامه بالأذكار وقراءة القرآن". مشيرًا إلى أن أرواح الموتى تلتقي أرواح الأحياء في حال ارتفاعها حال النوم.
المزيد

الإثنين القادم بإذن الله محاضرة للشيخ صالح المغامسي في محافظة بلجرشي

محاضرة للشيخ صالح المغامسي بعنوان: "إكرام ذي الشيبة المسلم" الإثنين القادم بإذن الله الموافق 15 صفر 1441هـ
المزيد

"المغامسي": الوحدة الوطنية درعُ السعوديين الواقي ضد الأفكار الهدامة

ضِمن مشروع "تبيان لوطن متلاحم" الذي تنظمه جامعة الجوف بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، ألقى إمام وخطيب مسجد قباء الشيخ صالح بن عواد المغامسي، بمسرح كلية طب الأسنان، محاضرة بعنوان "أمة وسطا"، تحدّث فيها عن مفهوم اللحمة الوطنية وأهميتها ومهدداتها وأهمية الوسطية والاعتدال.
المزيد

سمو أمير منطقة الجوف يستقبل الشيخ صالح المغامسي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف في مكتبه بالإمارة اليوم, عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة إمام وخطيب مسجد قباء الشيخ صالح بن عواد المغامسي
المزيد

الشيخ صالح المغامسي قريبًا في منطقة الجوف للمشاركة في مشروع تبيان للتلاحم الوطني

الإثنين القادم الموافق 5 صفر 1440هـ بإذن الله يشارك الشيخ صالح المغامسي في مشروع تبيان للتلاحم الوطني الذي تنظمه جامعة الجوف بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني
المزيد

المغامسي يبرز ملف الحوثي ورد السعودية و"يصحح" مفهوم العداوة مع الفرس كأمة.

قال صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة في السعودية، إن بلاده ليس بينها وبين الفرس كأمة أي عداوة، مؤكدا على أن العداوة هي مع النظام في طهران الذي حول اليمن إلى مطية للوصول إلى المملكة.
المزيد

"المغامسي": شرف عظيم أن أكون مواطناً سعودياً فبلادنا بيضة الإسلام.

أعرب الشيخ صالح عواد المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء، ومدير عام مركز البيان لتدبر معاني القرآن بالمدينة المنورة؛ عن فخره واعتزازه بانتمائه للمملكة العربية السعودية وقال: شرف عظيم ليان أكون مواطناً سعودياً.
المزيد

"المغامسي": حضور مميز غير مسبوق لولي العهد في قمة العشرين

قال الشيخ صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء، إنه في حضور مميز غير مسبوق لزعيم عربي، كان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، حاضرًا وقائدًا دولة ورؤية في قمة العشرين.
المزيد

"المغامسي": زيارة ولي العهد لكوريا تؤكد أن الشغب الإيراني لا يثني المملكة عن رسالتها.

أكد الشيخ صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء، أن زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان - حفظه الله - إلى كوريا الجنوبية تأتي لتؤكد أنّ شغب المحور الإيراني العسكري والإعلامي المتزايد والتصدي له عسكريًّا ودبلوماسيًّا؛ لا يثني المملكة عن جهودها ورسالتها في الداخل والخارج، ومنها البناء الاقتصادي مع الدول المتقدمة في هذا المجال.
المزيد

"المغامسي" لـ "مجلس مسك": 3 أسباب تحد من نشر ثقافة التسامح بين الشعوب.

أكد إمام وخطيب مسجد قباء الشيخ صالح بن عوّاد المغامسي، أن إشاعة التسامح بين الشعوب مهما كانت صغرت أو كبرت يحتاج إلى ثلاثة أمور هي اختفاء الاستعلاء والتكبر، كبت جماع العدوانية الإنسانية، واللين في القول والعمل.
المزيد

المغامسي يعلق على سؤال : هل هناك تناقض بين العين المجردة والمراصد الفلكية في رؤية هلال رمضان؟

صحيفة المرصد: أوضح الشيخ صالح المغامسي ، أن لا أحد يستطيع رؤية هلال غير موجود ، فإذا لم يكن الهلال قد ولد بعد فلن يراه أحد ، هنا لا بد بالأخذ برأي أهل الحساب حول وجود الهلال أو عدم وجوده .
المزيد

بالفيديو: ماذا قال “المغامسي” عن تنقل وثبات ليلة القدر؟.. وماهي رؤيته المنطقية التي يراها؟

صحيفة المرصد: كشف الشيخ “صالح المغامسي” عن اختلاف أهل العلم على تحديد ليلة القدر كاشفاً أن فريق يرى أنها ثابتة والأخر يرى أنها تتنقل.
المزيد

بالفيديو.. «المغامسي» يُبيّن المقصود بـ«ويطوف عليهِم وِلدان مخلدون».. 3 أقوال للعلماء أصوبهم الأخير.

صحيفة المرصد: قال الشيخ صالح عواد المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء مدير عام مركز البيان لتدبر معاني القرآن بالمدينة المنورة، في تفسيره لمعنى قوله تعالى «وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ»، إنه معلوم أن كل من يدخل الجنة يُخلد، لكن الولدان هنا وصفوا أنهم مخلدون دلالة على ما أعطاهم الله من الصفاء وجمال المنظر والسن ووصفهم بأنهم غلمان لا يدل على أنهم كبار في السن والخدمة التي يقدّمونها لأهل الجنة.
المزيد

"المغامسي": المطالبة بنزع الولاية والقوامة باطلة لا تصح شرعاً.

أكد إمام وخطيب مسجد قباء مدير عام مركز البيان لتدبر معاني القرآن بالمدينة المنورة، الشيخ صالح عواد المغامسي، أن مطالبة بعض المعاصرين بقضية نزع الولاية أو القوامة؛ مطالبة باطلة لا تصح شرعاً ، معتبرًا أن ذلك جرأة عظيمة على الدين لا تليق بمسلم!
المزيد

حادثة "احتلال الحرم".. المغامسي يوضح لم يترحم على جهيمان العتيبي وعلاقة القحطاني بـ"المهدي المنتظر"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تحدث صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، عن حادثة "احتلال الحرم المكي" العام 1979 الذي صادف أول القرن الهجري 1400 على يد جماعة جهيمان العتيبي ومعه من ظن أنه "المهدي المنتظر"، وذلك في أعقاب بروز الموضوع مؤخرا بعد تجسيده في عمل فني.
المزيد

المغامسي: هذا ما قاله جهيمان في التحقيق.. ولم يستطع إكمال آية.

قال إمام وخطيب مسجد قباء المدير العام لمركز البيان لتدبر معاني القرآن بالمدينة المنورة، الشيخ صالح عواد المغامسي، إن "جهيمان العتيبي" صاحب فكرة اقتحام الحرم المكي عام 1400هـ لم يكن ذا بُعد سياسي، ولم يكن ذا عمق فكري وآلة بيد أحد.. مشيرًا إلى ما قاله جهيمان أثناء التحقيق معه عندما سُئل عن سبب استحلاله القتل؛ إذ تلا آية من القرآن الكريم، ولم يكملها؛ وهذا دليل فهمه الخاطئ.
المزيد