...
أخبار الشيخ

صحيفة سبق: المغامسي عن فتح مسجد قباء طوال اليوم: توجيه ملكي كريم لأمير موفق مسدد.
17/محرم/1440 الموافق 27 سبتمبر, 2018
...

قال الشيخ صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء بخصوص توجيه خادم الحرمين الشريفين بفتح مسجد قباء للصلاة على مدار اليوم: "توجيه ملكي كريم لأمير موفق مسدد يتعلق بأول مسجد في الإسلام.. جزى الله خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء، وشكر الله للأمير فيصل جهوده المباركة في بلد رسول الله عليه السلام".

وكان خادم الحرمين قد وجّه بدراسة إمكانية فتح مسجد قباء للصلاة فيه على مدار اليوم.. جاء ذلك أثناء زيارته للمدينة المنورة والتي دشن خلالها العديدَ من المشاريع التنموية والصحية والخدمية.

ويُعرف مسجد قباء أنه أول مسجد بُنِيَ في الإسلام، وأول مسجد بُنِيَ في المدينة النبوية، ومن حيث الأولية؛ فإن المسجد الحرام أول بيت وُضع للناس، ومسجد قباء أول مسجد بناه المسلمون، وقد اهتم المسلمون من بعده بعمارة المسجد خلال العصور الماضية، حتى كانت التوسعة الأخيرة في عهد حكومتنا الرشيدة.

وحظي مسجد قباء باهتمام كبير على مر العصور، وفي عهد الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود تم وضع حجر الأساس للتوسعة الأخيرة للمسجد في عام 1405هـ، وانتهت أعمال التوسعة عام 1407هـ، بلغت مساحة المصلى وحده 5000 متر مربع، وبلغت المساحة التي يشغلها مبنى المسجد مع مرافق الخدمة التابعة له 13500 متر مربع، وأصبح يستوعب 20.000 مصلياً.

فيما حَظِيَ مسجد قباء باهتمام كبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وذلك بمتابعة أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان؛ حيث كان آخر توجيه من خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- هو دراسة إمكانية فتح مسجد قباء للصلاة فيه على مدار اليوم.

https://sabq.org/gKjvT2
أخبر صديق
أرسل تعليق
عدد التعليقات (0)

جميع الحقوق محفوظة لموقع الراسخون فى العلم 2013©