أخبار الشيخ

جريدة عكاظ: الفيصل في لقاء المغامسي: دورنا تصحيح المفاهيم الخاطئة.
21/شعبان/1438 الموافق 17 مايو, 2017
...

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أنه يتحتم على الجميع العمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة عن المسلمين، لاسيما أننا بين تيارين كليهما سبب في وجود الآخر، تيار أول متطرف يميني وآخر يساري.

وقال لدى استقباله في مقر الإمارة بجدة أمس (الثلاثاء) إمام وخطيب مسجد قباء الشيخ صالح المغامسي، الذي يشارك في ندوات ملتقى مكة الثقافي بناء على دعوة من الإمارة، «مسؤوليتنا في هذا البلد تصحيح كل تلك المفاهيم والدعوة للوسطية التي هي منهج الإسلام الصحيح».

وأشاد الأمير خالد الفيصل بدور المغامسي، مضيفا: «نشكركم على جهودكم في إبراز الصورة الحقيقية للإسلام».

.. ويرعى ختام الملتقى الثقافي.. اليوم

يرعى الأمير خالد الفيصل مساء اليوم (الأربعاء) فعاليات الحفلة الختامية لملتقى مكة الثقافي تحت شعاره «كيف نكون قدوة» وذلك في الصالة المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ووجهت أمانة الملتقى نحو 5 آلاف دعوة وتركت دعوات أخرى تعادلها لإتاحة الفرصة لحضور كل من يرغب من مختلف محافظات منطقة مكة المكرمة، مؤكدة أن الدعوة مفتوحة أمام الحضور.

ومن المقرر أن يلقي الأمير خالد الفيصل كلمة في الحفلة ويكرم الفائزين بجوائز ملتقى مكة الثقافي والمشاركين، كما سيقدم عرضا مرئيا لأعمال الملتقى ومشاركات الجهات، ثم تعرض لوحة فنية صيغت بأبيات شعرية للشاعر صالح الشادي.

ويختتم الملتقى بهذا الاحتفال أعماله التي انطلقت قبل نحو 7 أشهر، تم خلالها تقديم 238 مبادرة مؤسساتية لـ 64 جهة حكومية وخاصة إضافة لـ 100 مبادرة فردية حولت 17 محافظة إلى ورش عمل طيلة شهور مضت، في حين جرى الأسبوع الماضي إعلان أسماء 10 فائزين في المبادرات الإبداعية وشخصية العام، كما أطلقت قافلة مكة، الأسبوع الثقافي، الذي شهد على مدار 3 أيام حضورا لافتا لندواته وفعالياته ومعارضه التي احتضنها فندق الإنتركونتننتال في جدة وجامعة الملك عبدالعزيز.
 
 
أخبر صديق
أرسل تعليق
عدد التعليقات (0)

جميع الحقوق محفوظة لموقع الراسخون فى العلم 2013©